كيف يكون الصيام في النرويج؟

0 47

لا شك أن شهر رمضان الكريم يمضي على المسلمين في النرويج بما فيهم العرب من اللاجئين والمهاجرين بشكل يختلف تماما عن بقية الدول الإسلامية، خصوصا لاختلاف ساعات الليل والنهار وطول فترة الصيام في النرويج ومظاهر شهر رمضان وغير ذلك.

ويصل عدد ساعات الصيام في الدول الإسكندنافية إلى ما يقارب 22 ساعة يوميا في بعض الدول ما يجعل الصياح يحمل في طيّاته مشقة أكثر هذا بالإضافة لاقتصار الصائمين على تناول وجبة واحدة لقلة الوقت.

متى أول يوم رمضان في النرويج؟

حسب إمساكية رمضان فإن أول يوم رمضان في النرويج، سيكون بتاريخ 22 آذار القادم، حيث سيكون موعد الإمساك في تمام الساعة: 3:47 فجرا بينما موعد الإفطار سيكون في تمام الساعة 18:38 مساء.

ما سبق يعني أن المسلمين في النرويج سيمضون وقتا أطول مما هو عليه في البلدان العربية من حيث وقت الصيام في النرويج.

كيف يكون الصيام في النرويج؟
إمساكية أول 10 أيام من رمضان

كم ساعة الصيام في النرويج؟

في شهر رمضان 2022 في النرويج، كان المسلمون قد صاموا يوميا لما يزيد عن 18 ساعة بينما هناك دول قريبة من النرويج وصلت ساعات الصيام فيها إلى ما يقارب 20 ساعة يوميا مثل بعض المناطق في آيسلندا.

وحسب إمساكية رمضان 2023 في النرويج، فإن المسلمين سيكونون أمام ساعات صيام يومية تزيد عن 14 ساعة في شهر رمضان القادم.

وللعلم، بقي أقل من 100 يوم على بلوغ شهر رمضان 2023 في النرويج، لذا يتحضر المسلمون لاستقبال الشهر والبدء في الصيام في النرويج.

فيديو حول ساعات الصيام في النرويج

كيف هي طقوس شهر رمضان في النرويج؟

رغم أن المسلمين في النرويج لا يمثلون الديانة الأكثر انتشارا في البلاد إلا أن طقوس رمضان حاضرة فيما بين الجاليات الإسلامية.

ومع انتشار العديد من المتاجر العربية والإسلامية في النرويج، فإن مستلزمات شهر رمضان باتت حاضرة فيما بين المسلمين خصوصا مع ازدياد أعدادهم خلال السنوات الماضية.

وبات هناك العديد من الجمعيات والمنظمات الإسلامية في النرويج التي تعطي اهتماما كبيرا في إبراز طقوس شهر رمضان الشائعة كأنواع المأكولات الرمضانية وصلاة التراويح وغيرها.

اليوم في النرويج، انتشرت العديد من المساجد في المناطق المأهولة في السكان حتى وصلت أطراف ترومسو شمال البلاد.

كم عدد المسلمين في النرويج؟

الإسلام في النرويج يعد الديانة الثانية من حيث انتشار الديانات في البلاد، وفي عام 2010، تم تقدير وجود حوالي 3،7% من السكان من المسلمين.

وبذلك يصل عدد المسلمين في النرويج إلى ما يزيد عن 144 ألف نسمة، بينما من المتوقع أن يصل العدد إلى 359 ألفا في عام 2030.

وتنظم الجمعيات الإسلامية والمساجد في النرويج العديد من الأمور التي تهم المسلمين مثل إجراءات دفن المتوفين وتنظيم نقلهم لبلدانهم وتعليم القرآن الكريم واللغة العربية.

أما بالنسبة للطائفة المنتشرة بين المسلمين في النرويج فهم المسلمون السنّة، مع وجود أقليات أحمدية وشيعية.

وللعلم، فإن مدينة أوسلو عاصمة النرويج، تحتوي لوحدها على ما يزيد عن 40 جمعية وجامع للمسلمين.

لذلك، فإن مظاهر الصيام في النرويج حاضرة مع وجود هذه الأعداد الغفيرة من المسلمين في البلاد.

خاتمة عن الصيام في النرويج

في الختام، قد يمر شهر رمضان في النرويج أصعب على المسلمين خصوصا من لديه أعمال شاقة طيلة وقت الصيام هناك، لكن القديمين منهم اعتادوا على ذلك.

في المقابل، تحصل العديد من موائد الإفطار الجماعية والأنشطة الدينية خلال فترة شهر رمضان، لذلك إن كنت من المقيمين في النرويج فلديك الفرصة لحضور ذلك.

بعد قراءة مقالنا حول طبيعة الصيام في النرويج وشهر رمضان في البلاد قد يهمكم: معلومات وحقائق عن النرويج.

Leave A Reply