أفضل مواقع بيع العقارات في النرويج

0 55

تبحث عن بيت للبيع في النرويج ولا تعرف من أين تبدأ البحث أو أي المواقع تعرض شقق للبيع في النرويج، إليك اليوم أفضل مواقع بيع العقارات في النرويج.

ورغم أن المنازل قد تبدو مرتفعة من حيث قيمتها في النرويج خصوصا لأولئك القادمين من الشرق الأوسط أو دول أخرى القوة الشرائية فيها ضعيفة ولكن شراء منزل في النرويج من أفضل خيارات الاستثمار أو الاستقرار في البلاد.

قائمة بأفضل مواقع بيع العقارات في النرويج

مع مزايا كل موقع عقاري نرويجي، نشارك معكم معلومات حول أكثر مواقع العقارات المتابعة من قبل النرويجيين يوميا وهي كما يلي:

1. موقع finn

يعد موقع finn من أشهر مواقع بيع العقارات في النرويج، يحتوي على ما يزيد عن 50 ألف عرض بيع وإيجار للعقارات في النرويج.

ومن مزايا الموقع، أنه يمكنك تحديد أين تريد شراء العقار وتخصيص نتائج البحث حسب السعر والمساحة والمزايا الأخرى.

وحسب ما رصدناه، فإن غالبية الشركات العقارية في النرويج، تتعامل مع هذا الموقع الشهير، فهو بمثابة موقع صاحبندن في تركيا وحراج في السعودية وغيرها.

موقع finn
موقع finn

2. موقع DNB Eiendom

أيضا يصنف موقع DNB Eiendom ضمن أفضل مواقع بيع وشراء العقارات في النرويج، كما أنه يتيح للعملاء سحب قروض عقارية من أجل تسهيل شراء منازل أحلامهم.

كل ما عليك هو تسجيل حساب جديد في الموقع من ثم البحث عن نوع السكن المناسب وتشغيل التنبيهات ليتم فيما بعد ترشيح أفضل الخيارات المناسبة لك.

3. موقع Rubrikk Group

يشبه موقع Rubrikk Group إلى حد كبير موقع finn النرويجي من حيث الخدمات المقدمة، يعمل انطلاقا من مقر الشركة المالكة للموقع من أوسلو.

ويعتمد الموقع على نظام الإعلانات المبوبة فيما ينتشر ليس فقط في النرويج بل في العديد من البلدان الأخرى.

موقع Rubrikk Group
موقع Rubrikk Group

4. موقع OBOS

أيضا يصنف موقع OBOS بين مواقع بيع العقارات في النرويج، حيث يوجد فيه العديد من العروض سواء لمنازل جديدة البناء أو منازل يود أصحابها بيعها.

وللموقع العديد من النشاطات الأخرى ومنها بنك OBOS الشهير، حيث يمكن عبره فتح حساب بنكي جاري، إضافة لتوفير خدمات التأمين والعديد من الأنشطة الأخرى.

5. موقع EiendomsMegler 1

عند البحث عن وكيل عقاري من أجل إيجاد فلل للبيع في النرويج أو شقق في أرياف النرويج أو مراكز المدن، فإن موقع EiendomsMegler 1 سيسهل عليك العملية.

ويمكنك عبر الموقع تصفح المنازل المعروضة للبيع إضافة للاطلاع بشكل دوري على قائمة أسعار المنازل في النرويج بشكل وسطي ما يعطيك لمحة عن أسعار العقارات في النرويج.

كم سعر البيت في النرويج بشكل وسطي؟

سواء بغرض الاستثمار في النرويج أو شراء منزل لغاية الاستقرار، فإن أسعار المنازل تختلف من منطقة لأخرى.

على سبيل المثال، منذ عام 2017 حتى عام 2022، وصل متوسط أسعار المنازل في النرويج إلى 3354074.13 كرونة نرويجية أي ما يعادل باليورو، قرابة 318،400 يورو.

ويصل سعر المتر المربع في مدينة مثل أوسلو إلى ما يزيد قليلا عن ثمانية آلاف يورو، ما يعني أن عقارات من 100 متر مربع يزيد سعره عن 800 ألف يورو.

ويبدو أن أوسلو تحتوي على أغلى عروض العقارات فيما بيرغن أقلها أما الأرقام وسطيا بين هاتين المدينتين فنجدها في كل من ترومسو وستافنجر ومدن أخرى.

هل يمكن للأجنبي شراء منزل في النرويج؟

نعم بالطبع، فمن إحدى طرق الحصول على إقامة مستثمر في النرويج هو شراء عقار، كما يجدر الذكر أنه لا يوجد أية قيود لقاء شراء الأجنبي منزلا في النرويج.

ولكن أسعار العقارات المرتفعة في النرويج قد يجعل هذا الخيار بعيدا نوعا ما عن البعض.

بالرغم من ذلك، فإن شراء عقار في النرويج بغرض استثماره فقد يتناسب مع الأجانب خصوصا أن إيجارات المنازل مرتفعة والمردود الشهري قد يكون كفيلا بتغطية تكاليف معيشة مالك العقار في بلد آخر.

ختاما، يبقى خيار شراء منزل في النرويج يعود لك فعلى الرغم من كون البلد آمن اقتصاديا ولا يوجد أية مخاطر قد تثير قلقك في المستقبل ولكن أسعار العقارات مرتفعة في الجانب الآخر.

بعد قراءة مقالنا حول أفضل مواقع بيع العقارات في النرويج، قد يهمكم: متوسط أسعار السيارات في النرويج.

Leave A Reply