أبرز المهن المطلوبة في النرويج

0 55

كثيرون أولئك الذين يفكرون في المعيشة في النرويج 2022 – 2023 باحثين عن أهم المهن المطلوبة في النرويج لاستكشاف إن كانت خبراتهم وأعمالهم بين قوائم هذه المهن أم لا.

وفي مقالنا اليوم، نتحدث في موقع استكشف النرويج بالعربي عن رواتب العمل في النرويج وما هي المهن المطلوبة وكيف تبدو الحياة في النرويج للأجانب والمزيد.

ما هي أكثر المهن المطلوبة في النرويج؟

لا شك أن المهن المطلوبة في النرويج قد تختلف بشكل جذري عن المهن المطلوبة في بلدان أخرى ولكن هناك مهن مشتركة يبدو أن المستقبل لها بكل تأكيد.

نشارك معكم ما رصدناه حول أبرز المهن المطلوبة في النرويج اليوم وهي كما يلي:

1. وظائف تقنية المعلومات

تعتبر من أفضل المهن التي عليها طلب في النرويج وتتعلق بمجالات تكنولوجيا المعلومات من حيث التحليل والإدارة والتطوير وغير ذلك.

أما متوسط رواتب تقني المعلومات في النرويج فتصل إلى ما يقدر بحوالي 90 ألف دولار أمريكي سنويا وهو رقم يساعد على المعيشة في النرويج بكل أريحية.

2. الوظائف الهندسية

وعلى رأسها الهندسة المدنية والمعمارية، حيث أنها من المهن المطلوبة بشكل كبير في النرويج، أما الرواتب السنوية فتزيد عن حاجز الـ 75 ألف دولار أمريكي.

وهناك العديد من الشركات الهندسية وشركات البناء والتعهدات التي تطلب باستمرار طواقم مهندسين ذوي خبرة لكن عليك إتقان اللغة النرويجية بما يجعلك قادرا على التعامل مع المهندسين النرويجيين أثناء العمل.

3. وظائف التعليم

تولي النرويج اهتماما خاص بقطاع التعليم، لذلك نرى أن رواتب المعلمين والمدربين والأساتذة الجامعيين مرتفعة نوعا ما كما أن هناك العديد من الشواغر التعليمية المطلوبة بشكل دوري في النرويج.

تزيد الرواتب السنوية للمعلمين بشكل وسطي على حاجز الـ 60 ألف دولار أمريكي وقد تصل إلى حدود الـ 100 ألف دولار أمريكي سنويا حسب نوع العمل والخبرة والقدم وغير ذلك.

4. وظائف للأطباء والممرضين

في النرويج يعلن بشكل يومي عن فرص عمل للأطباء والممرضين في النرويج، حيث تولي الدولة القطاع الصحي أيضا اهتماما فريدا من نوعه.

رواتب الأطباء والممرضين تتراوح بين 22 ألف دولار إلى 75 ألف دولار حسب التخصص والقدم ومكان العمل.

5. وظائف المحاسبين والخبراء الماليين

من بين أكثر الوظائف غلاء من حيث الأجور في النرويج هي تلك الوظائف المتعلقة بالمحاسبة وموظفي البنوك ومديري البنوك وشركات الاستثمارات وغير ذلك.

الرواتب تتراوح بين 68 ألف دولار إلى 230 ألف دولار أمريكي سنويا حسب التخصص والمهنة والخبرة وغير ذلك، راجع هنا.

أبرز المهن المطلوبة في النرويج
أبرز المهن المطلوبة في النرويج

ما هي أكثر أنواع العمل المطلوبة في النرويج؟

حسب ما رصدناه، فإن وظائف التمريض في النرويج ومهندسو السكك الحديدية في النرويج ومهندسي التكييف في النرويج هي أكثر المهن المطلوبة في البلاد.

كما أن المهن المتعلقة بالإنشاءات مثل تمديد الكهرباء والصحية والديكور وغيرها من المهن المطلوبة في النرويج أيضا.

فإن كنت من المهتمين في إيجاد عمل في وقت سريع بالنرويج، عليك أن تحضّر نفسك ضمن إحدى المهن المذكورة أعلاه من ثم تتعلم اللغة النرويجية من أجل البدء في التقديم على فرص العمل في النرويج.

كيف احصل على عقد عمل في النرويج؟

هناك العديد من وكالات التوظيف في النرويج التي يمكنك عن طريقها إيجاد عمل في النرويج.

ونشارك معكم بعض المواقع التي يمكنكم عبرها تصفح فرص العمل المطلوبة في البلاد وهي كما يلي:

هذا فيديو قد يساعدكم أيضا في طريقة الحصول على عقد عمل في النرويج من الخارج:

كم تبلغ رواتب العمل في النرويج؟

يمكن القول إن متوسط أجر ساعة العمل في النرويج يصل لحوال 18 دولار أمريكي أي ما يعادل 175 كرونة نرويجية تقريبيا.

وهذا الأجر يكاد معظم العاملين في النرويج يتقاضونه خصوصا في أسهل الوظائف في النرويج.

هل تتناسب الحياة في النرويج مع رواتب العمل فيها؟

نعم بالطبع، على الأقل ستكون قد وصلت لمرحلة الاكتفاء الذاتي من حيث تأمين مستلزمات المعيشة المهمة لك.

لذلك، فإن الرواتب في النرويج متناسبة بشكل كبير مع الحياة فيها، خصوصا إن كان لدى العائلة الواحدة منتجين اثنين أي عاملين اثنين، ففي هذه الحالة ستكونان قادران على الادخار أيضا.

كما أن النرويج بلد يوفر لك العديد من الخدمات المتميزة، يمكنك شراء منزل عبر قرض بنكي ومن ثم استيفائه من عملك بما يتناسب مع احتياجاتك المعيشية.

أيضا، من السهل العمل في النرويج ولكن قد يبدو حاجزا أمامك هو تأمين الأوراق اللازمة للعمل وشهادات الخبرة والتدريب المعتمدة في النرويج إضافة لإتقانك اللغة النرويجية، فهذا الأمر ضروري جدا بالنسبة لك.

بعد اطلاعنا على أبرز المهن المطلوبة في النرويج قد يهمكم: كيف هي الحياة في النرويج؟

Leave A Reply